أبرز التطورات على الساحة السورية

درعا وريفها:

– اندلعت اشتباكات بين مسلّحي “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه من جهة، والمجموعات المرتبطة بتنظيم داعش من جهة أخرى، على محور بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي.

دير الزور وريفها:

– قال “المرصد السوري المعارض” إنَّ “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرت على قريتي “زغير جزيرة وحوايج ذياب” في ريف دير الزور الشمالي الغربي، بعد انسحاب تنظيم داعش منهما.
ونقل “المرصد السوري المعارض” عن “مصادر”، أنَّ تنظيم داعش يعمد إلى الانسحاب من جبهات القتال ضدَّ “قوات سوريا الديمقراطية”، ويُرّكِز التنظيم قوته في مواجهة الجيش السوري وحلفائه.
– سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على قرية “المويلح” شمال بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.

الرقة وريفها:

– تحدثت تنسيقيات المسلحين عن وجودِ اتفاقٍ بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش، يقضي بانسحاب مسلحي التنظيم من دون سلاح من مدينة الرقة خلال الأيام القادمة، دون تحديد الوجهة.
وأضافت التنسيقيات أنَّ “قوات سوريا الديمقراطية” طلبت من جميع الإعلاميين المتواجدين في مدينة الرقة، الانسحابَ من المدينة خلال 24 ساعة، خوفاً على سلامتهم حسب وصفها.
– قام 20 مسلحاً من تنظيم داعش، معظمهم من الأجانب، بتسليم أنفسهم مع عائلاتهم لـِ “قوات سوريا الديمقراطية” في الأحياء الغربية لمدينة الرقة.

حلب وريفها:

– سقطت عدةُ قذائف صاروخية على حي الزهراء في مدينة حلب، مصدرها المجموعات المسلحة.

إدلب وريفها:

– سيطر مسلّحو “هيئة تحرير الشام” على بلدة أرمناز في ريف إدلب الشمالي الغربي بعد اشتباكات مع مسلّحي “حركة أحرار الشام” و”فيلق الشام”.