رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الأمم المتحدة.. والسبب؟

الجمعة 19 أيار , 2017 14:04

ذكرت قناة "كان" في التلفزيون "الاسرائيلي" أنّ "رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش "الاسرائيلي" إفيف كوخافي، موجود الآن في الأمم المتحدة، لتقديم شروحات أمام سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي".

وتابعت القناة "يوم أول من أمس (الاربعاء)، أنهى رئيس شعبة الاستخبارات زيارة عمل الى واشنطن، وانتقل أمس (الخميس) من واشنطن الى نيويورك، ليقوم بالشرح الذي تحدثنا عنه"، مضيفةً "على الجدول أولاً الملف الايراني، وكل ما يتعلّق ببرنامج الصواريخ، فمجلس الأمن هو من يفرض العقوبات على ايران، لذلك من المهم جداً ما يقوله رئيس شعبة الاستخبارات هناك، ومن المنطقي أيضاً أن يتحدث كوخافي عن التدخل الإيراني في سوريا، وعن الساحة الفلسطينية". على حد زعمه.

ولفتت القناة الى أنّ" هذه الزيارة تعتبر غير اعتيادية، فلم يسبق أن جاء رئيس لشعبة استخبارات عسكرية صهيونية الى مثل هذه المؤسسة الهامة جداً من أجل تقديم معلومات كما تراها "إسرائيل"، مضيفةً "انه من المنطقي أن تكون هذه الخطوة مرتبطة بعملية إقليمية، والسبب بسيط جداً، فإيران لا تقلق "إسرائيل" وحدها بل تقلق دولاً أخرى كمصر، السعودية، ودول الخليج، لذلك هناك خطوة تنسجم مع العملية الإقليمية التي يتم الحديث عنها الآن".

موقع العهد

إن التعليقات مهما كان مضمونها لا تعبر عن رأي إدارة الموقع