تأكيد سوري عراقي على مكافحة الإرهاب

الخميس 18 أيار , 2017 15:08

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، فالح الفياض مستشار الأمن الوطني مبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ونقل المستشار فياض للرئيس الأسد رسالة شفهية من العبادي تضمنت التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين سوريا والعراق في حربهما ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية، وخصوصاً ما يتعلق بتنسيق الجهود  في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي على الحدود المشتركة بين البلدين.

وتمت خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين الجيشين على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في الموصل كما جرى بحث آفاق التعاون القريب المباشر بين الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الارهاب بشكل مشترك بين البلدين.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس الأسد أن أي إنجاز يحققه الجيشان السوري والعراقي على صعيد محاربة الإرهاب يشكل خطوة مهمة على طريق إعادة الأمن والاستقرار إلى كلا البلدين فالعدو مشترك والمعركة واحدة ضد المخططات الهادفة إلى إضعاف وتقسيم دول المنطقة عبر الأدوات المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية.

من جهته، لفت الفياض إلى أهمية القضاء على الإرهاب بشكل مشترك ووقف جرائمه ضد الشعبين السوري والعراقي وشعوب المنطقة الأمر الذي يتطلب أيضًا جهودًا صادقة من جميع الدول داخل المنطقة وخارجها لان خطر الإرهاب بات يشكل تهديداً حقيقياً لأمن العالم بأسره.

إن التعليقات مهما كان مضمونها لا تعبر عن رأي إدارة الموقع