صدور كتاب جديد للشاعر الراحل أنور سلمان عن دار نلسن

صدر كتاب جديد للشاعر الراحل أنور سلمان بعنوان "مرايا لأحلام هاربة" وهو الكتاب الاول للشاعر الذي يصدر بعد رحيله إثر حادث سير في نيسان الماضي. 
وقد نظمت "دار نلسن للنشر" حفل توقيع للكتاب ضمن فعاليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب حضره حشد من الشخصيات الثقافية والفنية بالاضافة الى جمع من اهل واصدقاء الراحل. 
وقع الكتاب المهندس والمؤلف الموسيقي نشأت سلمان نجل الراحل. الوزير السابق والاديب ادمون رزق الذي قدم الكتاب ووصف ديوان أنور سلمان "بإشراقة جديدة، عودة محببة، بعد غيبة صاعقة، تضاف إلى تأكيدات بقاء، مجموعات محلاة، استلها من عمقِ نفسه الشاعرة، فهو يضاف إلى عطاءات سخية زانت المكتبة اللبنانية، وما برحت تتوهج، في مواعيد التصابي، بين غزل وتأمل، عرف وعرفان، وأحلام مستحيلة".
يذكر أن الشاعر سلمان برز منذ ستينات القرن الماضي بعد نيله جائزة مارون عبود كأحد نواة حلقة الثريا الشعرية والتي ضمت بالاضافة الى سلمان:أدمون رزق ، جورج غانم وميشال نعمه، جوزف أبو جودة وجان جبور، وشوقي ابي شقرا، نور سلمان، جورج شامي وريمون عازار. وقد وصف الشاعر الراحل جوزف حرب الشاعر سلمان بأحد اعلام المدرسة الشامية في غنائية الشعر العربي كما حاز الشاعر على العديد من الجوائز العربية والدولية وقد غنِّي الكثير من قصائده من قبل كبار المطربات والمطربين.