قائد طيران الجيش الايراني: نمتلك أحد اقوى الاساطيل في الشرق الأوسط

أكد قائد طيران الجيش الايراني العميد طيار يوسف قرباني بان اسطول طيران الجيش يعد احد اقوى الاساطيل في منطقة الشرق الأوسط. وفي كلمة له القاها السبت خلال ملتقى لتبادل الأفكار بين نخب طيران الجيش والشركات المعرفية، قال العميد قرباني، ان “اسطول طيران الجيش لدينا اسطول كبير ويعد احد اقوى الاساطيل في منطقة الشرق الاوسط.”

واكد العميد قرباني بأننا اليوم “نعيش ظروف الحظر الصعبة وعلينا العمل من اجل اطلاق نهضة لتصنيع قطع الغيار لان اسطول المروحيات بحاجة الى ذلك” واضاف، ان “التهديدات الاقليمية والدولية هي من ضمن التحديات التي ينبغي ان نحفظ جهوزيتنا تجاهها”. واعتبر مشاكل العملة الصعبة والاستثمارات واطالة امد المشاريع واهدار الفرص من ضمن التحديات في هذا القطاع واضاف، ان “الخبراء الشباب والشركات المعرفية في البلاد كثيرة جدا حيث ينبغي ان يتم تعريف الافق والهدف لها”.

وصرح بان “خبرات مرحلة الدفاع المقدس في المجالات التخصصية والمروحيات كتصليح وصيانة وانتاج قطع الغيار تعتبر قيمة جدا.” واكد بان “قوات طيران الجيش تغطي في الوقت الحاضر مع الحرس الثوري جميع انحاء البلاد” واضاف، انه “يتوجب في ظل التعاضد بين النخب والرواد تشكيل اسطول مروحيات حديث جدا وان نتحرك بموازاة الدول المتقدمة بل اكثر منها تقدما”. وقال العميد قرباني، ان مركز “الشهيد وطن بور” التدريبي “يعد اكبر مركز تدريب للمروحيات في منطقة الشرق الاوسط حيث كنا في الماضي ندرب الطلبة الاجانب فيه ونحن الان ايضا بصدد تدريب الطلبة الاجانب على قيادة المروحيات”.