اتهامات لوزير داخلية #كيان_العدو بالفساد والتهرب الضريبي

أوصت الشرطة الإسرائيلية بتقديم لائحة اتهام ضد وزير الداخلية الإسرائيلي وزعيم “حزب شاس” اريه درعي، وذلك بتهم تتعلق بالخداع وخيانة الأمانة، والتهرب الضريبي وتبيض الأموال. وبحسب قناة “مكان” الإسرائيلية فقد “أوصت الشرطة بتقديم وزير الداخلية اريه درعي للمحاكمة بعدة تهم منها ارتكاب مخالفات ضريبية بقيمة ملايين الشواقل وتقديم تصريح كاذب لمراقب الدولة ورئيس الكنيست بشأن ممتلكاته ومدخولاته”.

وأضافت القناة بأن “الشرطة تشتبه في انه ارتكب ذلك أثناء توليه المنصب الوزاري”. ونقلت القناة عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله بأنه “سيتم إحالة ملف التحقيق خلال الأيام المقبلة الى النيابة”. وقال الوزير درعي تعقيباً على اتهامات الشرطة بأنه “يرحب بعدول الشرطة عما نسبته له بداية من الارتشاء, والسرقة من جمعيات”، واعرب ادرعي عن “ثقته بان تقرر النيابة إغلاق ملف التحقيق بأكمله بعد ان تدرسه”. وبحسب قناة “مكان” فإن “الشرطة أوصت كذلك بتقديم أشخاص آخرين للعدالة في هذه القضية بينهم شقيق الوزير – شلومو درعي”.

يُذكر أن درعي كان قد أمضى محكومية لمدة سنتين في العام 2000 بعد إدانته بتهم الارتشاء والنصب والاحتيال ثم عاد إلى السياسة بعد 10 سنوات ليتولى منصباً وزارياً من جديد.