الشيخ قبلان: لحل سياسي يعيد اليمن سعيدا ينعم شعبه بالامن والاستقرار

وجه رئيس “المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى” في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة المولد النبوي الشريف لهذا العام، حيث تقدم بالتهنئة اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا.

وطالب الشيخ قبلان “قادة العرب والمسلمين بأن يتشاوروا ويتعاونوا لوقف الحرب في اليمن التي ادخلت هذا البلد الشقيق في اتون المجاعة يكتوي بالمجازر والجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين فيه”، ودعا “الجميع بالعمل لانتاج حل سياسي يعيد اليمن سعيدا ينعم شعبه بالامن والاستقرار”.

وأكد الشيخ قبلان ان “القدس بما تمثله من قدسية بوصفها مسرى رسول الله ومدينة الانبياء واولى القبلتين مهددة بالتهويد وهي كما كل فلسطين عرضة لصفقة تضييع هويتها من خلال ما يسمى بصفقة القرن”، وطالب “قادة العرب والمسلمين بوقف كل اشكال التطبيع مع العدو وتحمل مسؤولية التفريط بالحقوق العربية والاسلامية والمسيحية في فلسطين”.

وشدد الشيخ قبلان على ان “التعامل مع العدو الصهيوني محرم وهو يرقى الى مستوى الخيانة”، ودعا “كل الشعوب الى التضامن مع الشعب الفلسطيني المطالب بترسيخ وحدته وتعزيز تضامنه بوجه الاحتلال”، وتابع “على الجميع ان يعيدوا بوصلة تحركهم باتجاه نصرة فلسطين للجم اسرائيل عن عدوانها وغطرستها والضغط عليها لعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم ودعم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.