#الرئيس_العراقي يبحث مع العاهل الأردني توسيع آفاق التعاون الأمني بين البلدين

دعا رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، إلى تعزيز التعاون الثنائي بين بلاده والأردن في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية، وذلك خلال اجتماعه مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وقالت الرئاسة العراقية في بيان الخميس، “دعا رئيس الجمهورية برهم صالح إلى رفع مستوى التعاون الأمني وتبادل المعلومات الاستخباراتية بين العراق والأردن ودول المنطقة للقضاء على آفة الإرهاب. معرباً عن أمله في أن يتمَّ تزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بالمطلوبين للعدالة”.

وأضاف البيان أن الرئيس صالح أكد خلال الاجتماع على “ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال فتح آفاق أكبر للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والتنسيق الأمني المشترك، مثمّناً موقف الأردن تجاه العراق في حربه ضد الإرهاب”. وأوضحت الرئاسة “جاء ذلك خلال اجتماع سيادته مع العاهل الأردني جلالة الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان التي وصلها صباح اليوم، الخميس، في إطار زيارة رسمية”.

وبحسب البيان، “حثَّ رئيس الجمهورية الشركات الأردنية على الاستثمار داخل العراق، منوّهاً في الوقت نفسه إلى أهمية تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين”. من جانبه، لفت العاهل الأردني إلى أن “زيارة الرئيس العراقي إلى عمان هي تأكيد على عمق العلاقات بين البلدين”. وناقش الجانبان التطورات في المنطقة العربية وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي وتقريب وجهات النظر في القضايا التي تخص أمن واستقرار المنطقة، مشيرين إلى أهمية التعاون في تفعيل الشراكة الاستراتيجية الثلاثية بين العراق والأردن ومصر في مجال النقل والصناعة والتجارة، وفقا للبيان.