عريقات: على المجتمع الدولي تجسيد استقلال فلسطين وإنهاء الاحتلال

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لـ”منظمة التحرير الفلسطينية” صائب عريقات الخميس “المجتمع الدولي بتجسيد استقلال فلسطين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى واقع ملوس، بمناسبة ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال، التي توافق 15 نوفمبر/ تشرين ثان من كل عام”.

وقال عريقات في بيان له إن “فلسطين لا تزال تنتظر من العالم أن يفي بواجبه السياسي والقانوني والأخلاقي بترجمة إعلان الاستقلال إلى واقع ملموس من خلال تجسيد دولة فلسطين على الأرض وعاصمتها القدس المحتلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وإيجاد حل عادل لمشكلة اللاجئين”.

وطالب عريقات “بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإلزام إسرائيل بالاعتراف بمسؤولياتها القانونية والسياسية والأخلاقية عن الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني”، وشدد على “المضي في محاسبة الاحتلال ومجرمي الحرب على جميع الانتهاكات”، ولفت إلى أن “القيادة الفلسطينية ماضية في ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام لإنجاز الاستقلال في أقرب وقت ممكن”.

يذكر انه في 15 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1988 ومن قصر الأمم (نادي الصنوبر) في العاصمة الجزائرية، أعلن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات “قيام الدولة الفلسطينية المستقلّة وعاصمتها القدس الشريف”.