سلطات #البحرين توجه دعوة رسمية لـ#وزير_ الاقتصاد_ الاسرائيلي لزيارتها وحضور مؤتمر اقتصادي دولي

وجهت السلطات البحرينية دعوة رسمية إلى وزارة خارجية كيان العدو الإسرائيلي، تدعو فيها وزير الاقتصاد إيلي كوهين، لزيارة للمملكة وحضور مؤتمر اقتصادي دولي تشارك فيه دول عدة من حول العالم. وبحسب قناة “اي 24 نيوز” الإسرائيلية، فقد “تلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا الأسبوع، دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر حول “دول الستارت أب” المبادرة والريادة التكنولوجية في البحرين، مطلع العام المقبل، والذي يتوقع أن يجمع مسؤولين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم”.

وأضافت القناة بأن “وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت أنه في ظل التطبيع الزاحف مع دول الخليج، تلقت الدعوة الموجهة لمشاركة وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي – ايلي كوهين في مؤتمر “ستارتوب نيشنز مينيستريال”( دول الستارت أب)”، الذي تستضيفه المملكة الخليجية الصغيرة التي يقطنها قرابة الـ1,4 مليون مواطن، نصفهم من العمالة الأجنبية.

ويعتبر البنك الدولي هو الجهة التي بادرت لعقد المؤتمر للعام الخامس على التوالي، على أن تستضيفه البحرين مطلع العام 2019، بعدما كان قد تم تنظيمه في ميلانو، اسطنبول، جوهانسبورغ، ومدلين. وسيناقش المؤتمر الذي يعقد على مستوى الوزراء الأساليب التي يمكن عبرها تحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي عن طريق تحفيز وتعزيز المبادرة والريادة الاقتصادية.

وتأتي هذه الدعوة بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى سلطة عمان قبل أسبوعين، وزيارة وزير المواصلات والاستخبارات يسرائيل كاتس، للسلطنة هذا الأسبوع، وعرض مشروع سكك حديد هناك، وكذلك زيارة وزيرة الرياضة والثقافة ميري ريغيف، لأبو ظبي على رأس وفد رياضي شارك في مسابقة رياضة “الجودو”، كما شارك وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا في مؤتمر دولي للاتصالات في إمارة دبي.