لاريجاني: التعاون الإيراني الباكستاني المستديم يساعد على الهدوء في المنطقة

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على لاريجاني ان التعاون المستمر بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان يساعد على توفير الهدوء في المنطقة.

جاءت تصريحات لاريجاني في اتصال هاتفي اجراء مع نظيره الباكستاني “اسد قيصر” هنأه بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني لجمهورية باكستان الإسلامية. واعرب لاريجاني عن ارتياحه لتنمية العلاقات بين البلدين المسلمين على مختلف الصعد وشدد على تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وأشار لاريجاني الى تطورات المنطقة قائلاً، ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية وباكستان دولتان مهمتان ومؤثرتان في العالم الإسلامي والمنطقة ويمكن ان يكون للمشاورات المستمرة بينهما ان تساعد في تحقيق الهدوء والاستقرار في المنطقة. كما اكد لاريجاني على أهمية الاستفادة من القدرات الاقتصادية والزراعية لإيران وباكستان في سياق تحقيق مصالح كلا البلدين.

ومن جانبه اكد اسد قيصر على ان العلاقات الثقافية والدينية القديمة بين البلدين تعتبر رصيد متين لتطوير مستوى العلاقات خاصة في مجال العلاقات البرلمانية بين باكستان والجمهورية الإسلامية الإيرنية.

وفي نهاية هذا الحوار أكد رئيس البرلمان الباكستاني مرة أخرى على اهمية تنمية التعاون بين الدول الإسلامية معلنا دعم باكستان لأي خطوة في سياق تحقيق الوحدة بين الدول الإسلامية والسلام في المنطقة.