الأركان الايرانية: نسعى لتصنيع منتوجات عسكرية مشتركة مع باكستان

أعلن رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، أن ايران تسعى لتصنيع منتوجات عسكرية مشتركة مع باكستان كإنتاج مشترك للدول الاسلامية. جاء ذلك خلال لقاء اللواء باقري الاثنین الرئيس الباكستاني ممنون حسين في اسلام اباد في اليوم الثاني لزيارته اليها. واشار الجانبان خلال اللقاء الى المشتركات الكثيرة بين البلدين والحدود المشتركة بينهما والبالغ طولها نحو الف كيلومتر، مؤكدا على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال اللواء باقري انه سيتم خلال الزيارة اجراء محادثات حول قضايا التدريب العسكري وتدريب الطيارين والتعليم العالي العسكري وسائر الابعاد التعليمية والمناورات العسكرية والتعاون في مجال الصناعات الدفاعية. واضاف، اننا نسعى لتصنيع معدات دفاعية مشتركة مع باكستان كمنتوج مشترك للدول الاسلامية. وكان رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري قد التقى ايضا قائد القوة البحرية الباكستانية الادميرال ظفر محمود عباسي. وجرى البحث خلال هذا اللقاء حول تطوير التعاون البحري بين ايران وباكستان وزيادة المناورات المشتركة بين القوات البحرية للبلدين.

كما التقى اللواء باقري في اسلام اباد ايضا قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا ورئيس الاركان المشتركة للجيش الجنرال زبير محمود حيات ووزير الخارجية عبدالله حسين هارون. وبحث رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية مع المسؤولين العسكريين الباكستانيين حول التعاون الحدودي ومكافحة الارهاب كعدو مشترك لايران وباكستان.