أبرز التطورات على الساحة السورية:16_7_2018

أبرز التطورات على الساحة السورية:16_7_2018

حلب وريفها:

– ذكر مصدر عسكري سوري أن العدو الإسرائيلي “استهدف مساء يوم أمس بالصواريخ أحد مواقعنا العسكرية شمال مطار النيرب بريف حلب”، مؤكدا أن أضرار العدوان اقتصرت على الماديات.
ولفت المصدر إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي يأتي في “سياق المحاولات اليائسة المتكررة لدعم المجاميع الإرهابية المهزومة في درعا والقنيطرة” أمام ضربات الجيش السوري الذي يواصل عملياته العسكرية على مواقع الإرهابيين.
ـ اعتقل الجيش التركي مسؤول “الشرطة العسكرية” في “الفيلق الثاني” التابع لما يسمى “الجيش الوطني” المدعو “ميلاد الحمود” مع عددٍ من المسلَّحين، في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، لأسبابٍ مجهولة.

دير الزور وريفها:

ـ سيطرت “قسد” على آبار “البسام الأول والثاني، الدهش، الصيجان، الأزرق ومروح” النفطية، في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد انسحاب مسلَّحي داعش منها.
ـ دارت اشتباكات بين مسلحي “قسد” من جهة، ومسلحي داعش من جهةٍ اخرى، في محيط بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الحسكة وريفها:

ـ اعتقلت “قسد” 3 شبان قرب “كلية العلوم” في مدينة الحسكة، لسوقهم إلى “التجنيد الاجباري”.

الرقة وريفها:

ـ اعتقلت “قسد” شخصاً، بعد مداهمة منزله في قرية “اللويبدة” قرب مدينة عين عيسى، لأسباب مجهولة، كما اعتقلت “قسد” شخصاً آخر، بعد مداهمة منزله في قرية حمام التركمان في ريف الرقة الشمالي، بتهمة الانشقاق عن صفوفها.
ـ انفجرت عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون قرب محطة وقود “حويج” في قرية حمرة الناصر بريف الرقة الشرقي.

إدلب وريفها:

ـ اعتقل مسلحو “جيش النصر _الجبهة الوطنية للتحرير” 7 مسلحين من “جبهة تحرير سوريا” في بلدة ترملا بريف ادلب الجنوبي، وذلك رداً على اعتقال شقيق أحد المسؤولين في “جيش النصر” من قبل “الجبهة”.

حماة وريفها:

ـ عُثر على جثة شخصٍ مقتولٍ على أيدي مسلحين مجهولين في قرية العمقية بريف حماه الشمالي الغربي.
ـ أطلق مسلَّحون مجهولون النار على أحد مسؤولي “جبهة تحرير سوريا” المدعو “عبد الواحد صطوف” والملقب بـ “أبو هاشم”، واختطفوا مسلحان اثنان مرافقين له، قُرب قرية الحمراء شمال بلدة قلعة المضيق بريف حماه الشمالي الغربي.