طقس اليوم متقلب مع امطار متفرقة تشتد احيانا مترافقة مع برق ورعد

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الخميس غائماً جزئياً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية و الجبلية، وتتساقط أمطار بعد الظهر في المناطق الداخليّة خاصّةً الشماليّة الشرقيّة منها و تكون مترافقة مع برق ورعد احيانا.

–  الحالة العامة:

يتجه اليوم  المنخفض الجوي نحو الشرق و المناطق الداخلية مما يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر  ثم ينحسر تدريجيا ابتداءً من يوم الخميس.

*  الطقس المتوقع في لبنان:

–  الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات و ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة كما تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة خاصة في المناطق الداخليّة الشماليّة الشرقيّة تشتد احيانا الامطار و تكون مترافقة مع برق ورعد.

–  الخميس: غائم جزئيّاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية و الجبلية. تتساقط أمطار بعد الظهر في المناطق الداخليّة خاصّةً الشماليّة الشرقيّة منها و تكون مترافقة مع برق ورعد احيانا.

–  الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع ارتفاع درجات الحرارة .

–  درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 20 و 29 درجة، فوق الجبال ما بين 14 و 23 درجة، في الارز ما بين 9 و 17 درجة، اما في الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين 14 و 26 درجة.

–  الرياح السطحية:   جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين ١٥ و ٤٠ كلم/س

–  الانقشاع:   متوسّط، يسوء أحياناً .

–  الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و ٨٥ %.

–  حال البحر:   معتدل ارتفاع الموج إلى مائج

–  حرارة سطح الماء:   ٢٥°م.

–  الضغط الجوي:  ٧٥٤ ملم زئبق.