طقس اليوم استقرار بدرجات الحرارة دون تعديل وتساقط امطار خفيفة ومتفرقة في الداخل

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً الاثنين غائم الى غائم جزئيّاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية والشمالية اعتباراً من بعد الظهر.

–  الحالة العامة: 

طقس ربيعيّ متقلّب يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسط خلال الأيام المقبلة بسبب تأثير المنخفض جوي المتمركز جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً.

*  الطقس المتوقع في لبنان:

–  الأحد:  غائم الى غائم جزئيّاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع ارتفاع بسيط في المناطق الجبلية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة ومتفرقة أحياناً اعتباراً من بعد الظهر في المناطق الداخلية.

–  الإثنين:  غائم الى غائم جزئيّاً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ويتكون الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الداخلية والشمالية اعتباراً من بعد الظهر.

–  الثلاثاء:  غائم جزئيّاً الى غائم أحياناً مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات كما تتساقط أمطار متفرقة أحياناً في المناطق الشمالية والداخلية و رياح ناشطة احياناً

–  درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 20 و 31 درجة، فوق الجبال ما بين 18 و 27 درجة، في الارز ما بين 13 و 23 درجة، اما في الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين 16 و 33 درجة.

–  الرياح السطحية:   غربيّة إلى شماليّة غربيّة ، سرعتها من ١٠ إلى ٣٠ كلم/س

–  الانقشاع:   متوسّط، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب

–  الرطوبة النسبية على الساحل:   بين ٦٠ و٨٥ %.

–  حال البحر:   منخفض ارتفاع الموج

–   حرارة سطح الماء:   ٢٤°م.

–  الضغط الجوي:       ٧٥٨ ملم زئبق