ازاحة الستار عن منظومة الصواريخ الباليستية اليمنية الجديدة (بدر)

أزاحت القوة الصاروخية اليمنية الستار عن منظومة الصواريخ الباليستية الجديدة (بدر) المصنعة محليا والذي استخدم أحد صواريخها في وقت سابق من اليوم في قصف شركة أرامكو السعودية في نجران.

وأكدت القوة الصاروخية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جميع منشآت العدو ستطالها القوة الصاروخية ردا على عدوانه وحصاره وجرائمه بحق الشعب اليمني.

فيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى” ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ ).

وإذ نحمده عز وجل على عظيم فضله، نعلن إزاحة الستار عن الصاروخ الباليستي بدر1، يعمل بالوقود الصلب، منطلقا في مضمار المواجهة بسرعة (4.5 ماخ) وفاعلية عالية، وإن الضربة الموجهة لشركة أرامكو في نجران تعتبر تدشينا للجيل الأول من منظومة بدر الباليستية محلية الصنع، وبجهود مثمرة لمركز الدراسات والبحوث التابعة للقوة الصاروخية وعليه نؤكد الآتي:

-استعدادنا لاقتحام العام الرابع من الموجهة بثقة في الله أكبر، وقدرات صاروخية نوعية يسكون أثرها الملموس إن شاء الله في الميدان.

-إننا نأخذ على عاتقنا أن تطال القوة الصاروخية جميع منشآت العدو ردا على عدوانه وحصاره وجرائمه البشعة بحق شعبنا العزيز، وما لحق من دمار بمنشآت اليمن العامة والخاصة.

-إن مساعينا لامتلاك قوة دفاعية رادعة لا تقف عن سقف أو تتقف عند حد، وأنه كما طال أمد العدوان والحصار تعاظمت قدراتنا الصاروخية، وذلك يفرض على العدو أن يأخذ في علمه أن مختلف إجراءاته للنيل من القوة الصاروخية ما هي إلا محاولات بائسة ستبوء جميعها بالفشل بأذن الله.

-عهدنا للقيادة والشعب والشهداء الأبرار والأسرى والرحى الأبطال أن نبذل قصارى الجهود لرفع المستوى بما يجعل القوة الصاروخية يدا ضاربة يحسب لها الأعداء ألف حساب.