طقس اليوم قليل الغيوم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة والضباب على المرتفعات مساء

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غداً الاحد غائماً جزئياً مع اشتداد بسرعة الرياح فتقارب الـ ٨٠ كم/س أحياناً يرتفع معها موج البحر وظهور طبقات من الغبار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة الصباحية التي تبدأ بالإنخفاض تدريجياً بدءًا من الظهر حيث يتحّول الطقس الى غائم مع برق ورعد وأمطار متقطعة وثلوج على ارتفاع ال ١٧٠٠ متر وما فوق ويتدنى ليلاً لتلامس ال ١٤٠٠ متر خاصة شمال البلاد.

الحالة العامة:

طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى صباح الأحد حيث يتحوّل تدريجياً الى متقلب مع اشتداد في سرعة الرياح (٨٠ / كم/س).

*  الطقس المتوقع في لبنان:

–  السبت:  قليل الغيوم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتكوّن بعض الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

–  الأحد: غائم جزئياً مع اشتداد بسرعة الرياح فتقارب الـ٨٠ كم/س أحياناً يرتفع معها موج البحر وظهور طبقات من الغبار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الفترة الصباحية التي تبدأ بالإنخفاض تدريجياً بدءًا من الظهر حيث يتحّول الطقس الى غائم مع برق ورعد وأمطار متقطعة وثلوج على ارتفاع ال ١٧٠٠ متر وما فوق ويتدنى ليلاً لتلامس ال ١٤٠٠ متر خاصة شمال البلاد.

–  الإثنين: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار تكون غزيرة أحياناً وثلوج صباحية متفرقة على ارتفاع الـ ١٣٠٠ متر وما فوق يرتفع مستوى تساقط الثلوج خلال النهار.

–  درجات الحرارة المتوقعة تتراوح على الساحل ما بين 11 و 20 درجة، فوق الجبال ما بين 6 و 14 درجة، اما في الارز فتتراوح  ما بين -4 و 6 درجات وفي الداخل فتتراوح درجات الحرارة ما بين 5 و 16 درجة.

–  الرياح السطحية:  جنوبية غربية الى شمالية غربية ، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كلم/س.

–  الانقشاع:   جيّد الى متوسط خلال الفترة المسائية.

–  الرطوبة النسبية على الساحل:  بين ٥٠و ٧٠%.

–  حال البحر:   معتدل.

–  حرارة سطح الماء:   ١٨°م.

–  الضغط الجوي:    760  ملم زئبق .