عراقجي يؤكد على عزم ايران صون حقوقها المشروعة في الاتفاق النووي

اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية “عباس عراقجي” ان ايران عاقدة العزم على صون حقوقها المشروعة في اطار الاتفاق النووي.

في اطار المشاورات الدورية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا حول الاتفاق النووي وباقي القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحث مساعدا وزيري خارجية البلدين اليوم الاربعاء بطهران، آخر المستجدات المتعلقة بالاتفاق النووي والقضايا الدولية.

وشرح مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية “عباس عراقجي” في هذا اللقاء مواقف ايران حيال التطورات الاقليمية والدولية، مؤكدا على اهمية استمرار المشاورات بين الجانبين.

كما شرح عراقجي مواقف ايران بخصوص الاتفاق النووي، واعتبر ان الاجراءات التخريبية واللامسؤولة التي تقوم بها الادارة الاميركية في عدم اكتراثها التعهدات الدولية بانها مرفوضة، مؤكدا على عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على صون حقوقها المشروعة.

من جانبه اكد مساعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، على اهمية المشاورات الثنائية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، مثنيا على نهج ايران المسؤول في تنفيذ تعهدات الاتفاق النووي، واكد انه لا ينبغي لاي بلد ان يمس بمبادئ القوانين الدولية والدبلوماسية من خلال تفاسيره ومطالبه الاحادية الجانب.