أردوغان وتميم يبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في لقاء جرى بينهما اليوم الاثنين، العلاقات الثنائية بين بلديهما وعدد من القضايا الإقليمية.

وذكرت صحيفة “الشرق” القطرية الرسمية أن الجانبين “بحثا سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة والشعبين الشقيقين”.

كما تطرق الزعيمان إلى “مستجدات الأحداث الدولية والإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في الشرق الأوسط، وقضية القدس وتطورات الأحداث الأخيرة في سوريا”.

من جهتها، ذكرت مصادر في الرئاسة التركية لوكالة “الأناضول”، أن اللقاء استغرق حوالي ساعتين ونصف الساعة، وأن “الطرفين قد بحثا العلاقات الثنائية بكافة جوانبها وتبادلا وجهات النظر تجاه المسائل الإقليمية”.

وصل أمير قطر، اليوم، إلى العاصمة التركية أنقرة في ثاني زيارة يقوم بها لتركيا خلال شهر.

ووذكرت “الأناضول” أن طائرة الأمير القطري هبطت في مطار أسن بوغا الدولي، وكان في استقباله وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، وعدد من المسؤولين الأتراك، وسالم مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى تركيا.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمير قطر لتركيا في غضون شهر، وجرت الأولى في 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بشأن القدس.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهرين من زيارة أردوغان للدوحة منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، شارك خلالها الزعيمان في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، ويوجد تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من قضايا المنطقة.