الإيطالي روكي يدير السوبر الأوروبي بين الريال ويونايتد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس عن اختيار الحكم الإيطالي جانلوكا روكي لإدارة مواجهة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي على الترتيب، في 8 أغسطس (آب) المقبل على ملعب فيليب الثاني أرينا بالعاصمة المقدونية سكوبيه.

وفي بيانه المنشور اليوم الخميس، ذكر يويفا أن روكي (43 عاماً)، الدولي منذ 2008، هو من سيدير المباراة بلين الفريقين العريقين.

وأشار الاتحاد القاري في البيان غلى أنه "منذ ظهوره في البطولات الدولية، أدار روكي 72 مباراة في بطولات يويفا".

وأوضح: "كما أدار تسع مواجهات في بطولات الأندية الأوروبية موسم (2016-17)، بما فيها مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال بين ليستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، وإياب ثمن النهائي بين موناكو الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي".

كما أدار روكي في نفس الموسم ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي بين أياكس أمستردام الهولندي وأولمبيك ليون الفرنسي.

كما شارك كحكم رابع في مواجهة نهائي الدوري الأوروبي في العاصمة السويدية ستوكهولم بين المان يونايتد والفريق الهولندي، وانتهت بفوز "الشياطين الحمر" باللقب.

وسيعاون روكي في إدارة مواجهة السوبر كل من مواطنيه الثنائي إيلينتيو دي ليبريتاوري وماورو تونوليني.

وأشار الاتحاد أيضاً في البيان: "سيكون الحكمان المساعدان الإضافيان هما دافيد ماسا وماسيمليانو إيراتي، بينما سيكون الحكم الاحتياطي هو ريكاردو دي فيوري، وسيكون الفرنسي كليمينت توربين هو الحكم الرابع".