8 أشياء لا يمكنك فعلها بعد الزواج

تختلف حياة المرء قبل الزواج وبعده، فمجرد أن يرتبط برابط الزواج المقدس يجب أن يأخذ الكثير من الأشياء بعين الاعتبار، وأن تصبح حياته الزوجية أولوية بالنسبة له. 

غير أن الكثير من الأزواج يقعون في العديد من الأخطاء التي تنجم عن اعتقادهم بأن باستطاعتهم العيش بنفس الطريقة التي كانوا يعيشون بها قبل الزواج، لذا فقد أورد موقع "مادامنوار" 5 أشياء لا يجب أن يفعلها المرء بعد الزواج: 

1-    التصرف بشكل فردي
من الطبيعي أن يكون لكل إنسان شخصيته المستقلة واهتماماته الخاصة، ولكن لا يجب أن تؤثر هذه الاستقلالية على أدائه وواجباته تجاه شريكه وأسرته. فالحياة الزوجية تتطلب المشاركة والعمل بروح الفريق. 

2-    إخفاء الأسرار
يجب أن يمتنع المرء عن إخفاء الأسرار عن شريك حياته، لأن الحياة الزوجية يجب أن تكون كالكتاب المفتوح وأن تكون الصراحة عنوان هذه العلاقة المقدسة. 

3-    الأنانية
من الضروري أن لا يكتفي الإنسان بالاهتمام بشؤونه الخاصة فقط بعد الزواج، لأن هذا يعتبر أنانية مفرطة ولا يتلاءم مع مبادئ وأسس الحياة الزوجية التي يعتمد جزء كبير منها على التضحية والغيرية والاهتمام بشريك الحياة والأسرة.
  
4-    الإنفاق بشكل مفرط
لا يجب أن يتصرف المرء وكأنه يعيش وحيداً، وينفق على نفسه بشكل مفرط متغاضياً عن احتياجات شريك حياته وأطفاله. ولا بد من أن يضع خطة إنفاق متوازنة تلبي احتياجاته الخاصة واحتياجات جميع أفراد الأسرة دون استثناء. 

5-    تكريس الوقت للعمل فقط
في الكثير من الأحيان يركز المرء على عمله فقط، ويهمل واجباته الزوجية ظناً منه بأن العمل هو واجبه الوحيد تجاه أسرته، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ يؤدي إلى تفكك الأسرة، ويخلق هوة واسعة بين الإنسان وعائلته.